كيف تقيم مستوى ادائك في مدونة blogger؟ - رؤية للمعلوميات
جاري تحميل ... رؤية للمعلوميات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

بلوجردورة بلوجرشروحات

كيف تقيم مستوى ادائك في مدونة blogger؟


اختبر مستوى معرفتك وادائك في بلوجر مع رؤية للمعلوميات Blogger Test

اختبر مستواك في مدونة بلوجر

احبتي زوار مدونة رؤية للمعلوميات، اليوم درسنا سيكون اختبار للمدونين لقياس مستواهم في فهم عمليةممارسة التدوين.
ويعتبرهذا الاختبار البسيط والذب قمت بإعداده لتحديد المستوى الذي وصل اليه المدونين في استخدامهم لمنصة بلوجر , والهدف من هذا الإختبار هو محاولة مني في رفع الروح المعنوية للمستخدم في منصة بلوجر.

لان بعض المستخدمين تجده يضع نفسه في مرحلة المبتدئين ويضل في نفسيتة هكذا وللأبد.
حيث انك تجده دائما يشعر بنقص وهذا يعتبر نوع من انواع تحطيم الذات إذ يجب عايه ان لا يمارس هذا الشعور، لأنه سيبقى ملازما له حتى يسبب له الفشل التام.
لان الحالة المعنوية للمدون مهمة وتؤثر على عمله وادارته لموقعه فهذا الأمر هو موضوع مهم لتعزيز الثقة في النفس.
والان نبداء احبتي مع هذا الاختبار والذي هو عباره عن استبيان لمدى معرفتك ببلوجر.

اولا:-ان كنت قادر على فتح حساب Google بنفسك وانشاء مدونة blogger أعطي لنفسك درجة واحده.

ثانيا :-ان كنت تعرف عن قالب التنظيف وكيفية استخدامه قبل تركيب أى قالب أعطي لنفسك درجتين.

ثالثاً :-ان كنت قادر على تركيب قالب BigMag الخاص بنا أعطي لنفسك 5 درجات.

رابعاً :-ان كنت قادر على التفرقه بين الانواع المختلفه من القوالب ودورها في تعزيز نجاح المدونه بشكل أفضل أعطي لنفسك 12 درجة.

خامسا:-ان كنت تعرف كيف تحفظ نسخة احتياطية من القالب اعطي لنفسك درجة واحدة.

سادسا :-ان كنت تعرف كيف تأخذ نسخة احتياطية للمدونة أعطي لنفسك درجتين.

سابعا:-ان كنت تعرف كيفة استعادة النسخة الاحتياطية التي عملتها في الخطوه السابقه وتفتح من خلالها مدونة جديدة اعطي لنفسك درجتين.

ثامناا:-ان كنت تعرف كيف ترسل دعوة اوتعين اشخاص اوكتاب لمدونتك وترقيهم لدرجةمشرفين أعطي لنفسك درجة واحدة.

تاسعا:-اذاكنت تعرف كيف تتعامل مع الاقسام من المشاركات في لوحة التحكم أعطي لنفسك 3 درجات.

عاشرا:-اذا كنت تستخدم فاصل اقرأ المزيد اليدوي في مواضيعك اعطي لنفسك 5 درجات.

الحادي عشر:-اذا كنت تعرف كيفة تفعيل ضبط نموذج الجوال في المدونة أى تفعل التجاوب على الهاتف او تستخدم نموذج مخصص ل blogger أعطي لنفسك 5 درجات.

الثاني عشر:-ان كنت تعرف كيف تغير الوان قالب من لوحة التخصيص أعطي لنفسك 7 درجات.


((منطقة الإعدادات))

اولاً :-ان كنت تعرف كل الوظائف في خانة الإعدادات الأساسية أعطي لنفسك 15 درجة.

ثانيا :-ان كنت تعرف كل وظيفه في تبويب المشاركات والتعليقات والمشاركة أعطي لنفسك 10 درجات.

ثالثاً :-ان كنت تعرف كيفة تغير لغة المدونة أعطي لنفسك 3 درجات.

رابعاً :-اذا كانت خانة الوصف مفعله في خانة تفضيلات البحث أعطي لنفسك 5 درجات.

خامسا :-ان كانت خانة الوصف مفعله في خانت البحث الخاص مواضيعك أعطي لنفسك 8 درجات.


سادسا:-في صفحة اضافة الأدوات هناك 26 آداة اذا كنت تعرفها أعط لنفسك1/5درجة لكل آداة تعرف وظيفتها.
المجموع الكلي للاختبار هو 100درجة

((وتكون نتائج الاختبار على النحو التالي))

النتيجه الاولى
ان كنت حصلت على أقل من 50 فاترك ما بيدك وراجع كل النقاط تلك واعرف كيف تقوم بها ثم قم بالإختبار مرة أخرى

النتيجه الثانيه
ان كنت حصلت على رقم بين 50 و 60 فانت مستواك مقبول في بلوجر.

النتيجه الثالثه
من 75 الى 60 درجتك جيد.

النتيجه الرابعه
من 90 الى 75 جيد جداً.

النتيجه الخامسه
فوق الـ 90 ممتاز انت خبير في منصة بلوجر.

ملحوظة النقاط التي لم تكن تعرفها لكنك ذهبت لتتعلم كيف تقوم بها لا تحتسب , وهذا لا يعني أنك خسرت بالعكس أنت ربحت التعرف عليها.

واخيراً ارجوا من الجميع ان يشاركنا في نتيجته التي حصل عليها من هذا الاختبار في التعليقات تحت هذه التدوينه، وكذلك ما النقاط التي تعلمتوه والتي كانت من قبل لا تعرفوها.
وللمزيد من الاستفادة تجدونه هنا 👇اضغط
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح والحصول على درجة امتياز.

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رؤية للمعلوميات ,